يتعلق بهذا
إن أجمل ما في المال أنه متاح للجميع دون تفرقة ، فلا يهم لونك أو عرقك، أو طبقتك الاجتماعية ، أو ما فعله والداك ، أو حتى ما تظنه بخصوص نفسك.
إن كل يوم يبدأ مصحوباً بفرصة جديدة، بغض النظر عما بالأمس، ويمكنك أن تبدأ صفحة جديدة ويمكنك من خلالها أن تحظى بكل الحقوق والفرص المتاحة أمام الجميع ، وذلك حتى تغترف منها قدر ما تشاء. الأمر الوحيد الذي يمنعك من هذا هو نفسك، ومعتقداتك الخرافية بشأن المال (انظر القاعدة 5 )
إن جميع البشر في هذا العالم يحصلون على قدر ما يستطيعون من المال، أليس هذا معقولاً؟ فمن المحال أن تعرف النقود شخصية من يمتلكها، أو مؤهلاته، أو مدى طموحاته، أو أي طبقة اجتماعية.
ينتمي لها. إن النقود ليس لها عيون أو آذان أو حواس . إنها مجرد شيء جامد خامد لا يشعر أو يحس بشيء ، إنها لا تملك عقلاً خاصاً بها . إن النقود متاحة لنا لكي نستخدمها ، وننفقها ، ونكتنزها ، ونستثمرها ، ونقاتل الآخرين من أجلها ، ونقوى بها الآخرين ، ونكدح من أجلها .
إن النقود ليس لها أداة فارقة مميزة تمنحها القدرة على أن تحكم عليك بأنك "تستحق الحصول عليها أم لا " .
لقد عاصرت العديد من الأثرياء ثراء فاحشاً ، والشيء الوحيد المشترك بينهم هو أنه لا يوجد عامل واحد يجمعهم _ باستثناء التزامهم بقواعد صنع الثروة بالطبع . إن الأثرياء هم مجموعة مختلفة متنوعة من البشر ونادراً ما تجد صفة أخرى تجمعهم غير كونهم أثرياء ، فمنهم من هو لبق مهذب، ومنهم من هو أخرق ، ومنهم من هو ذو عقل راجح ومنهم من هو غبي ، ومنهم من يستحق ثروته ، ومنهم من لا يستحقها. لكن كل واحد منهم تقدم وقال : "نعم من فضلك ، أود الحصول على قدر من هذا ""،
أما الفقراء فهم قالوا : " كلا ، شكراً لا أريد هذا ، فأنا لا أستحقه ، لديّ ما يكفيني ، لا أستطيع ، لا يجب علىّ ، لا ينبغي علىّ فعل ذلك " .
وهذا هو الهدف من هذا الكتاب ، وهو تحدي وتغيير مفهومك بخصوص المال والأثرياء ، إننا دائماً ما نفترض أن الفقراء لا يعانون من الفقر إلا بسبب الظروف القهرية ، وخلفياتهم الاجتماعية ، ومستوى تربيتهم وتنشئتهم ، لكن مادامت القدرة واتتك لشراء كتاب مثل هذا لتعيش في عالم آمن نسبياً وفي راحة ، فلديك القوة الكافية اللازمة لجعلك ثرياً . قد يكون الأمر صعباً وقد يكون الأمر شاقاً ، لكن يمكن تنفيذه . وهذه هي القاعدة 1- يمكن لأي شخص أن يكون ثرياً ، يجب فقط أن تستعد لهذا في نفسك، وكافة القواعد الأخرى ماهي إلا تطبيق عملي لهذه الفكرة .